الخميس، 4 مايو 2017

كلمة الاستاذ عبد الرحمن الشبلي ..مدير المهرجان في دورته الثالثة

كلمة مدير المهرجان فى دورته الثالثة
مقالات ودراسات في مسرح السودان الحر  (40)
الأستاذ عبد الرحمن الشبلي
الاستاذ ماجد السر ممثل وزير الثقافة والاعلام والسياحة ولاية الخرطوم الاستاذ فتح الرحمن عبدالعزيز شخصية المهرجان
الضيوف الكرام السلامة عليكم ورحمة الله
بحمد الله رست سفينة مهرجانكم في دورته الثالثة على بر السلامة وأضافت بحمده وهجا ونورا
جاءت الدورة الثالثة لمهرجان المسرح الحر بمشاركة كريمة من الشقيقة ليبيا والشقيقة المحروسة بأهل الله مصر فكانوا قناديلا أضاءت كواليس مسرحنا.... عزرا اخواتنا فمهرجاننا يشكو ... شظف العيش وفقر المسكن ... فشكرا لكم على قبولكم الوضع ونعد في دوراتنا القادمة ان نكون أحسن حالا واحسن تنظيما.
قدمت هذه الدورة تسعة عروض داخل المنافسة وعرضا عاشرا على شرفه ... وكانت عروضا متنوعة قدمت لنا وجوها جديدة وكتاب ومخرجين جدد.... ومن توصيات اللجنة الفنية التى اشرفت على هذه العروض وجوب قيام ورش فنية في التمثيل والاخراج والتأليف ونتمنى ان تتوفق ادارة المهرجان في القيام بهذه المهمة خلال العام حتى انعقاد الدورة الرابعة بأذن الله.
وفي الملتقى الفكري قدمت عشرة اوراق على مدي خمسة ايام حفلت بحوارات ثرة وافكار تستحق الدراسة والمتابعة.
وتناول الملتقى الفكري شخصية المهرجان الاستاذ فتح الرحمن عبدالعزيز استاذ الاجيال وفضله الكبير على كل ممارس للمسرح والدراما الموجودين اليوم على الساحة واوصتنا بالاتي:
* العمل على تكريمه على مستوى رئاسة الجمهورية.
* منحه الدكتوره الفخرية.
* تجميع ترجماته وطبعها في كتاب.
* طبع كتاب يروي مسيرة وتجربة الاستاذ فتح الرحمن عبدالعزيز.
* وستسعى ادارة المهرجان مع الجهات المعنية لتمليكه منزلا.
السادة الكرام :
التحية لوزارة الثقافة والاعلام والسياحة ولاية الخرطوم وللاستاذ ماجد السر لوقفتهم مع المهرجان وعونهم ودعمهم ورعايتهم له. ولتكريمهم للاستاذ فتح الرحمن عبدالعزيز، فشكرا لهم ولنا فيهم العشم الكبير والتحية... والشكر لادارة الفنون المسرحية والادائية التي جملت معنا العبء ... والشكر اجزله لكل الفرق التي شاركت ولكل الافراد الذين قدموا على هذه الخشبة من ممثلين ومخرجين وكتاب وفنيين. وشكرا لكم ايها الجمهور الكريم الذي أجازنا ووقف معنا فنحن بكم ولكم .
وشكرا للجنة التحكيم التي صبرت علينا والتي لا نشك مطلقا في كلمتها وحكمها وشكرا لكل من وقف معنا ومن فاتنا ان نذكره ونتمنى ان تكون الدورة القادمة أكثر نضجا وافخم مظهرا واقيم مضمونا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عرض ولاية الجزيرة في الرابعة للحر..(ناس الحتة دي ) مناقشة جريئة لازمة التقسيم مقالات ودراسات في مسرح السودان الحر (55) مريم الجارحى في...