الثلاثاء، 2 مايو 2017

كلمة مهرجان المسرح الحر في دورته الثانية

كلمة مهرجان المسرح الحر في دورته الثانية
كتابات في مسرح السودان الحر (6)
نشرت في دليل المهرجان
يواصل مهرجان المسرح الحر مسيرته ويحمل معه أحلامٍ عريضة في بناء مسرح يعبر عن واقعه، ومستشرفاً مستقبلاً زاهراً للمسرحيين، وتاتي الدورة الثانية في هذا العام بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة ولاية الخرطوم، وبهذا يتقدم المهرجان بوافر الشكر والتقدير والإجلال لكافة الأطراف التي ساهمت في إنجاح دورته الاولى.
وبهذه المناسبة يهني المسرح الحر المسرحيين وهم يستشرفون إحتفالات اليوم العالمي للمسرح، ويبعث ألطف الأُمنيات للمرأة في يومها العالمي، ويزف انبل التهاني للأُمهات الجليلات اللائي كافحن من أجل حياة ملئية بالامل والتفاؤل، ونحن ننطلق تزامناً مع أعيادهن.
وكلنا أمل في أن تكون هذه الدورة الأفضل على المستوى الفني والتنظيمي، ونعمل علي تجاوز كل العقبات التي تعيق طريقنا، ونأمل أن نفتح دورب جديدة تقودنا إلى مشارف حرية الفعل الإبداعي، ولقد عقدنا العزم على أن نسير بذات الشروط المتبعة في الدورة الاولى، وكلنا حرص على تفادي سلبياتها وتحويلها إلى فعل إيجابي، وجعلها تجارب يستفاد منها في المستقبل.
والأن نوقد شمعتنا الثانية لهذا المهرجان، لتنير لنا مسارات الفعل المسرحي، وننطلق من خلالها لإرتياد فضاءات الإبداع اللا متناهي، وندفع بأجيال شابة تمتاز بطاقات إبداعية متفردة، تغرس أفكار جديدة في تربة الحركة المسرحية السودانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عرض ولاية الجزيرة في الرابعة للحر..(ناس الحتة دي ) مناقشة جريئة لازمة التقسيم مقالات ودراسات في مسرح السودان الحر (55) مريم الجارحى في...